الأربعاء، 17 أكتوبر 2012

الفئة سلسلة أغراض String Class لجافا

السلاسل أغراض "Strings" في جافا 

الفئة سلسلة أغراض "String" لجافا غير قابل للتغيير، سلاسل الأغراض "Strings" في جافا اذا تم إنشاؤهم وتهيئتهم فلا يمكن تغيرهم على نفس المرجع. الفئة java.lang.String هي نهائية وهو ما يعني لا فئة يمكن ان توسعها. الفئة java.lang.String تختلف عن بقية الفئات الأخرى ، فارق واحد هو أنه يمكن استخدام كائنات سلسلة أغراض "String" مع مشغلي "+=" و "+" للتسلسل.

منهجين مفيدين لكائنات سلسلة أغراض "String objects" هم equals( ) و substring( ). يستخدم المنهج equals( ) لاختبار ما إذا كان لدين سلسلتين  تحتويان على نفس القيمة. و يستخدم المنهج substring( ) للحصول على جزء محدد من سلسلة معيّنة.

فئة لإنشاء Java.lang.String

يمكن إنشاء سلسلة بسيطة باستخدام سلسلة حرفية المغلقة داخل علامات التنصيص كما هو مبين؛

بما ان السلسلة الحرفية هي مرجع، فيمكن التلاعب بها مثل أي مرجع لسلسلة أخرى. يمكن تعيين القيمة المرجعية لسلسلة حرفية كمرجع لسلسلة أخرى.

إذا كان إثنان أو أكثر من السلاسل لديهم نفس مجموعة الأحرف في نفس التسلسل فإنهما يشتركان في نفس المرجع في الذاكرة. أدناه توضيح لهذه الظاهرة.

في التعليمات البرمجية أعلاه كافة مراجع السلسلة str1 و str2 و str3 تدل على نفس الكائن سلسلة "String object" ، مع تهيئة سلسلة الحروف : “My name is bob”. ولكن السلاسل str4 و str5 تدل على كائنات سلسلة جديدة.
يمكن أن يتم إنشاء سلسلة الكائنات من صفائف بايت "arrays of bytes" أو صفائف من الأحرف "arrays of characters" ، أو مخازن سلسلة "string buffers". وهناك طريقة بسيطة لتحويل أي قيمة بدائية لتتمثل في سلسلة وهو وصلها بــسلسلة فارغة ("") ، باستخدام مشغل تسلسل السلسلة "string concatenation operator" (+).


Output 
byteStr :
charStr : abCD
buffStr : abcde

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق