الأربعاء، 17 أكتوبر 2012

دروس للغة البرمجة جافا

   جافا هي لغة برمجة بسيطة و في نفس الوقت قوية  بكونها لغة برمجة كائنية التوجه Object-oriented programming - OOP وإنها في كثير من النواحي مماثلة لـ C + +. وقد تم تطويرها لتوفير  لغة البرمجة لها منصة مستقلة "platform-independent".

هذا الموقع هو موقع تعليمي للمبتدئين في لغة البرمجة جافا Java programming Language نحاول من خلاله تعليم أساسيات هذه اللغة باستخدام عدد كبير من الأمثلة لشفرة المصدر لجافا في مختلف المواضيع. هذا الموقع هو للمبتدئين تماما لتعلم جافا الذي لا يتطلب أي معرفة مسبق لهذه اللغة . ويمكن أيضا أن يُستخدم من قبل مطوري جافا المختصين. هذا الموقع يحتوي على روابط لبعض المواقع الأخرى التي ستساعدك في تعلم موضوعات متقدمة لجافا والمواضيع الفنية الأخرى.
وقد تطورت جافا لتكون سائدة و الأكثر شعبية و ان تكون لغة البرمجة لللأغراض العامة في العصر الحالي. جافا هي بسيطة ، و محمولة portable، وقابلة للتوزيع distributed وقوية robust وآمنة secure، وديناميكية dynamic، و لها هندسة محايدة  architecture neutral ، و لغة برمجة كائنية التوجه object oriented programming language. تم تطويرها من قبل شركة صن مايكروسيستمز. هذه التقنية تتيح تصميم و تطوير البرمجيات لمرة واحدة على "الجهاز الظاهري virtual machine" المثالي مع إمكانية تشغيلها على منصات حوسبة المختلفة.
تلعب جافا دورا كبيرا في عالم الشركات. الشركات من جميع الأحجام تستخدم جافا  كلغة برمجة رئيسية لتطوير مختلف التطبيقات و المشاريع في جميع أنحاء العالم. وقد تم استخدامها في مختلف القطاعات بما في ذالك المصارف والتأمين، والتجزئة، والإعلام، والتعليم، والتصنيع، وهلم جرا. ويجري تطوير تطبيقات باستخدام جافا للتجارة الإلكترونية و الألعاب و الجوال و وسائل الإعلام وأنواع أخرى كثيرة. تسعى العديد من المنظمات الى تطوير تطبيقات مهمة و حاسمة باستخدام تقنيات جافا. و هذا يتطلب من الشركات توظيف مطوري جاف ذوي المهارات العالية. ومن ناحية أخرى فإنه يفتح الأبواب أمام فرص كثيرة لمطوري جافا. هناك طلب كبير على مطوري جافا مع مهارات تقنية سليمة. الآن الكليات والجامعات في جميع أنحاء العالم تقوم بإدخال جافا في دوراتها الدراسية فضلا عن مقررات هندسة البرمجيات الموجهة للمبتدئين والمتقدمين.

تم تطوير هذا الموقع نظرا لأهمية هذه اللغة والفوائد التي تقدمها للشركات والمطورين والطلاب والمؤسسات التعليمية وغيرها. هذا الموقع تعليمي مجاني على الانترنت مع عدد كبير من برامج جافا للمطويرن. هذا الموقع يتطور مع المزيد من المحتوى، وميزات و وصلات ومعلومات مفيدة. إذا كان لديك أي اقتراحات، أو ردود فعل، أو الشواغل، أو تصحيحات أو أسئلة يرجى التواصل من خلال الدعم التقني.
الرجاء انقر هنا لتبدأ بالدرس الأول أو قم بزيارة الفهرس.

فيما يلي بعض من المواقع الأخرى التي قد تكون مفيدة لمبرمج جافا:



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق